منتديات امل الزاوية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات امل الزاوية


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احذري مخاطر فصل الصيف على جمالك ...!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام حميد
مشرفة مجلس الطبخ
مشرفة مجلس الطبخ
avatar

نقاط : 1300

مُساهمةموضوع: احذري مخاطر فصل الصيف على جمالك ...!!   السبت أبريل 11, 2009 2:19 pm

عادة ما تزداد فيه نسبة الإصابة بالأمراض لعدة أسباب أهمها زيادة إفراز العرق وارتفاع حرارة الجو وزيادة نسبة الرطوبة، ومن أهم هذه الأمراض وأكثرها شيوعاً: التينيا وهو عبارة عن مرض فطري يصيب الجلد ويزداد انتشاره في فصل الصيف فيصيب الأشخاص ذوي الاستعداد للمرض والذين يعرقون كثيراً

طرق العدوى: استعمال ملابس المريض وأدواته "الفوطة والمناشف" وأيضاً من خلط ملابس المريض مع ملابس الغير. وهذا المرض يظهر على هيئة بقع صغيرة بنية اللون مغطاة بقشور دقيقة الحجم تشبه النخالة قد تلتحم البقع المتجاورة وتكون مساحات كبيرة. وهذا المرض يظهر في الصدر والظهر وأعلى الذراعين والرقبة وتتحول البقع إلى اللون الأبيض في حالتين أما التعرض للشمس أو بعد الاستحمام وشدة حكها باللوفة والصابون.
وعادة لا يسبب المرض أحساساً بالهرش، وللوقاية والعلاج من هذا المرض يجب الامتناع تماماً عن استعمال المناشف وملابس الغير وأن يلتزم المريض بالصبر وطول البال، لأن العلاج يستغرق على الأقل شهراً وأن يداوم على أخذ حمام ساخن كل مساء مستعملاً صابون السلسليك ولا بد من زيارة الطبيب لوصف المرهم المناسب ويرعى غلي الملابس جيداً قبل ارتدائها وإذا لم تكن تصلح للغلي فيجب كيها عند ارتياد دورات المياه العامة يجب تغطية المقعد بورق تواليت قبل الجلوس عليه، وهناك نوع من التينيا يصيب الأقدام المكتنزة أقدام الأشخاص الذي يكثرون من استعمال الماء على أرجلهم والأشخاص الذين تعرق أقدامهم كثيراً مثل الرياضيين.
طرق العدوى من استعمال الحمامات المشتركة في الحدائق وارتداء أحذية وجوارب الغير واستعمال الجوارب المصنوعة من النايلون يؤدي إلى زيادة إفراز العرق وزيادة انتشار المرض. شكل المرض إحساس بالهرش بين أصابع القدمين خصوصاً الإصبع الصغير والإصبع المجاور له وقد تمتد إلى باطن القدم ويحدث هذا خاصة عند خلع الحذاء فيشكو المريض من زيادة إفراز العرق مصحوباً برائحة كريهة ويظهر على شكل تسلخات سطحية بين القدمين قد تكون مغطاة بغشاء رقيق يميل لونه إلى البياض وفي بعض الأحيان تحدث عدوى ميكروبية ثانوية تؤدي إلى تورم القدمين فيصبح المشي مؤلماً.
الوقاية والعلاج من هذا المرض هو الحرص عند استعمال الحمامات العامة وعدم استعمال أحذية وجوارب الغير واحرصي على استعمال جوارب قطنية وتعقيمها بالغلي جيداً، ويفضل تهوية القدمين باستعمال أحذية مفتوحة والحد من استعمال الماء والصابون ثم تجفف القدم جيداً بعد غسلها أو يستعمل غسول برمنجنات البوتاسيوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امل الزاوية
الادارة
الادارة
avatar

نقاط : 3054

مُساهمةموضوع: رد: احذري مخاطر فصل الصيف على جمالك ...!!   السبت أبريل 11, 2009 2:41 pm

ام حميد شكرا على المعلومات
في انتظار جديدك فلا تبخلي علينا
تقبلي منا فائق التقدير والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احذري مخاطر فصل الصيف على جمالك ...!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات امل الزاوية :: منتديات شؤون حواء :: العناية بالبشرة و الشعر و الجسم-
انتقل الى: