منتديات امل الزاوية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات امل الزاوية


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الهالات السوداء اسباب و حلول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبة الله
الادارة
الادارة
avatar

نقاط : 13559

مُساهمةموضوع: الهالات السوداء اسباب و حلول   السبت أبريل 18, 2009 7:49 am

تعاني العديد من النساء من مشكلة الهالات السوداء حول عينيها وتتمنى أن تجد لها حلاً.
وتتفاوت نسبة بروز هذه المشكلة بين السيدات بتفاوت لون البشرة، تركيبتها ودرجة حساسيتها عند التعرّض للعوامل الطبيعية. كما يؤثر نمط الحياة اليومية في تفاقم الحالة أو تضاؤلها. فالمرأة العاملة معرّضة أكثر من سواها لمواجهة مشاكل مماثلة، بسبب المكوث لساعات طويلةٍ أمام شاشة الكمبيوتر، أو بسبب القراءة المتواصلة.

وللتخلّص من هذه المشكلة، إتبعي النصائح التالية:


لمعالجة مشكلة الهالات السوداء المحيطة بالعينين، تحتاجين إلى القليل من الترطيب، وبعض الماكياج، ونمط حياة صحي.

البشرة السمراء
يشير أطباء الجلد إلى أن ذوات البشرة السمراء يعانين أكثر من سواهن من مشكلة الهالات السوداء التي تكون واضحة لديهن في محيط العينين. ومن المؤسف أن جميع الأطباء متّفقون على عدم وجود حل جذري لهذه المشكلة. وغالباً ما ينصحون السيدات بعدم إنفاق أموالهن على العلاجات الباهظة التي لا تصل إلى نتيجة، بل ينصحونهن بالإكتفاء بتطبيق القليل من كريم محيط العينين الذي يساهم بترطيب البشرة وتحفيز الدورة الدموية. كما يمكنهن بكل سهولة، اللجوء إلى الماكياج الذي يسهّل عملية إخفاء هذه العيوب دون الإنشغال بكيفية معالجتها. وننصحك باختيار الكونسيلير بالتناغم مع كريم الأساس، فمن الضروري أن يكون الكونسيلير أفتح بدرجة واحدة من كريم الأساس لكي يعكس النور ويبرز النظرات.

في الصباح
إن السبب الرئيسي لظهور الهالات السوداء في محيط العينين، هو تباطؤ الدورة الدموية واللمفاوية في الطبقة الأولى للبشرة بشكل خاص. وللحصول على النتائج المرجوة، ينصحك الخبراء باكتساب عادات يومية بسيطة، إنما فائقة الضرورة. فليس عليك سوى تطبيق القليل من كريم محيط العينين بواسطة
طرف الإصبع، ثم تمديده وفق حركة دائرية تساهم بتدليك هذه المنطقة الدقيقة، ابتداءً من زاوية العين الداخلية إلى الزاوية الخارجية. كرّري الحركة نفسها حوالي 5 مرات.

تركيبة كريمات العناية
يحتوي بعضها على المواد المضادة للإلتهاب كالبابونج وبعضها الآخر على مواد محفّزة للدورة الدموية كالكستناء الهندية. إنما الصفة الأساسية التي تجعل من كريم محيط العينين، مستحضراً جيداً، هو احتواؤه على الكميات المطلوبة من المواد المرطّبة. كما يشير الأطباء إلى أن مادة «الألوكسيل» Aloxyl هي التي تساهم بإعادة البشرة إلى لونها الطبيعي، عبر التخفيف من تكاثف الكريات الحمراء المسؤولة عن تزايد اللون الداكن حول العينين.

عصير الليمون الحامض
يعتبر خبراء الطب الصيني أن منطقة محيط العينين، مرتبطة بشكل أساسي بالكبد. وعندما يتحوّل لون محيط العينين إلى الغامق، يدل هذه الأمر على أن الكبد يعمل ببطء. ويمكن تحفيز نشاطه عبر وصفة بسيطة ترتكز على عصير الليمون الحامض.
ففي الصباح الباكر، إعصري القليل من الليمون الحامض وأضيفيه إلى الماء الساخن. تناولي كوباً منه قبل الفطور للحصول على بشرة نقية ونضرة. كما من المعروف أن وصفة الشاي فعّالة جداً. لذلك، ليس عليك سوى وضع ظرفين من الشاي في الثلاجة خلال ساعات ثم وضعهما فوق عينيك للحصول على أفضل النتائج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهالات السوداء اسباب و حلول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات امل الزاوية :: منتديات شؤون حواء :: العناية بالبشرة و الشعر و الجسم-
انتقل الى: